اختيار مكان لتخزين الملابس

كتب موقع البيت

سواء كنا نعيش في منزل كبير أوشقة صغيرة، نبحث دائما عن حلول لعملية للتخزين فيجب عند التخزين عدم تشويه المساحة المتوفرة بتكديس الأغراض بشكل غير جميل قد يفسد الشكل العام كما أنه يمكننا أيجاد حلول من داخل قطع الأثاث نفسه، أو باستغلال بعض الزوايا والأركان المهمشة.
أى كانت المساحة المتوفرة لدينا قومى سيدتى باختيار الحل الأمثل للتخزين بحيث يتلاءم مع طبيعة الأشياء وكل مجموعة والمكان المتوفر على أن يتوافق كل هذا مع ذوقك الخاص ومع ما يلائم نمطك المعيشي.
فيمكنك مثلا اختيار وحدة تخزين قائمة بذاتها أو صممى خزانتك باختيار الوحدات التي تروق لك من أنظمة التخزين:
-
أرفف
-
سلال معدنية
-
قضبان التعليق
وفق احتياجاتك وهذا النوع من الخزائن له ميزته سواءْ من الناحية الجمالية لمظهره العام أو مرونة نقله وتغيير مكانه من مكان لآخر حين ترغبين فى التجديد فى المنزل.
إن خزانات الملابس التي بها أرفف قابلة للتعديل تلائم متطلبات التخزين كما أن سلال الملابس القابلة للسحب حسنة المظهر جيدة التهوية و يمكن الوصول إلى محتوياتها بسهولة. ويمكن أيضا تخزين الاحذية على أرفف تثبت على الحائط يمكن استخدامها في المكان المناسب الذي تختاريه و بالطريقة التي تفضلينها. كما منظم الأحذية المعلق يتيح لك تخزين أحذيتك داخل خزانة الملابس.
ويمكنك أيضا أخيتار التجويف الحائطية كحل للتخزين ويعتبر من الحلول المبتكرة للتخزين في عالم الديكور، بغض النظر عما إذا كان المنزل كبيرا أو صغيرا، فهي حل أنيق وغير مكلف ويخلق مساحة يمكن استعمالها، بخاصة لو تم تزيينه بباب من الزجاج المعتق او الخشب المخرم حتى يتحول إلى شكل دولاب جذاب، وفي حالة تركه مفتوحا يمكن وضع بعض الاكسسوارات فيه. وهذه التجاويف الحائطية لها فضل كبير في تلافي بعض العيوب المعمارية التي قد توجد في منزلك
فيمكنك بناء دولاب في الحائط يأخذ مساحة الغرفة كلها وتفتح أبوابه بالسحب من الشمال واليمين. ويمكن إضافة مصباح داخلي فيه لكي يساعد في العثور على القطع المطلوبة. صنع مثل هذه الدواليب ليس صعبا، فهي تصمم على الطلب والمقاس من قبل شركات متخصصة أو من قبل نجار محترف.
أما الاختيار الثالث وهو لا يصلح الا للبيوت الواسعة والكبيرة وهو تخصيص غرفة لخزانة الملابس. إن المعتاد هو فتح الخزانة و تناول الملابس منها و من ثم إرتدائها , أما هذه الحالة فهو أنك تفتحين الباب للدخول إلى الخزانة و من ثم تبديلين ملابسك بكل راحة و سهولة ثم تخرجين من الخزانة وتكون هذه الغرفة بمثابة مكان ثابت لتخزين ملابسك وملابس العائلة أن هذا النظام يعطي قدرة تخزينية عالية و بالتالي يشغل مساحة أقل.

 

www.aldhiaa.com